المدونة

مقالات المدونة

أفكار لعيد ميلاد زوجك

بقلم طاقم مدونة صدفة

نسعى في كل الأوقات لخلق السعادة والبهجة على وجوه من نحب، لذا ننتهز كل الفرص والمناسبات لإظهار ما في قلوبنا من حب وود لنترجمه بطريقة جديدة ومميزة تكشف مدى سعادتنا لوجود هؤلاء الأشخاص في حياتنا. فكيف إذا كانت المناسبة هي عيد ميلاد زوجك؟

قد تفتقر مخيلتنا لطرق جديدة وفريدة من نوعها، لذا يبحث الكثيرون عن أفكار مختلفة للتعبير عن مشاعر الحب والتقدير للزوج في يوم خاص كعيد ميلاده من خلال بعض الأساليب المبتكرة التي تساعد على تجديد العلاقة وقتل الروتين. إليك سيدتي بعض الأفكار الحديثة للاحتفال بعيد ميلاد زوجك.

لكي يشعر زوجك بهذه المناسبة عليك أن تجعلي يومه مختلفاً عن بقية الأيام الروتينية وليكون محور اهتمامك في هذا اليوم.

تهنئة الصباح:

فما أجمل من أن تستيقظ بمفاجأة يبتسم لها قلبك. هناك بعض الطرق القديمة لكنها ما زالت فعالة. مثلاً يمكنك استخدام أحمر الشفاه لكتابة تهنئة خاصة بعيد ميلاده على مرآة الحمام. ابدعي في طريقة الكتابة لتبدو طريفة على قدر المستطاع لكي ترسم البسمة على وجهه.

الإفطار:

دعي زوجك يشعر بالفخر والتميز أمام أصحابه. أرسلي له إفطار شهي له ولزملائه بالعمل. لا شيء يسعد الرجل أكثر من أن يشعر أن زوجته بحثت عن الأشياء التي يحبها وفكرت في كيفية اسعاده بشتى الطرق.

الورود:

للحب والرومانسية لغات كثيرة وإحدى أشهر وسائل التعبير عن هذا الحب هي الورود. من أهم ما يمكنك تحضيره لعيد ميلاد زوجك هو ارسال باقة ورود مميز مع رسالة صغيرة تعبرين بها عن حبك. يمتاز الورد الجوري بألوانه الحمراء والبيضاء التي تميل إلى الاحمرار، هو الورد الأكثر رومانسية ويكثر تداوله في التعبير عن معاني الحب والوفاء.

تزيين المنزل:

استقبلي زوجك في أجواء فرح تتلاءم ومناسبة عيد ميلاده. فيمكنك على سبيل المثال استخدام البالونات الملونة أو بالونات الهيليوم وتعليقها بطريقة فنية على الحائط بحيث تتساقط منها أشرطة أو كروت تهنئة أو صور متنوعة لصاحب عيد الميلاد مع أسرته وأصدقائه. يمكنك أيضا استخدام الورق المقوى وورق الكروشيه لتنفيذ وحدات مختلفة مثل الزهور، الفراشات، أو كرات الكروشيه بحيث تستخدم في تزيين الحائط بأسلوب فني بسيط.

رسائل الحب:

ابدعي في تحضيراتك واجعليها خاصة ومميزة، لتنطبع في ذاكرة زوجك. أحضري عدداً من الأظرف الملونة وألصقيها على الحائط، بحيث تشكلين فيها رسم لعدد سنوات عمر زوجك واملئي كل ظرف بورقة تدونين فيها سبب من أسباب حبك له أو ذكرى جميلة تجمع بينكما. ولا تنسي، رتبي لهذا الأمر أثناء تواجد زوجك في العمل.

قالب حلوى:

فاجئي زوجك في هذا اليوم بوصفة جديدة من صنع يديك. فيمكنك عمل كعكة خاصة وكتابة عبارة التهنئة عليها بشوكولاتة أو يمكنك بدلا من ذلك حشو الكعكة بحبات الشوكولاتة مع وضع قصاصات الورق الصغيرة ضمن الحشو مدون عليها رسائل حب من اختيارك.

الهدايا:

ليس من الضروري أن تكون الهدايا باهظة الثمن، فلمسة فنية نابعة من موهبة كفيلة بتحويل الهدية إلى قطعة مميزة، أشبه ما تكون بتحفة فنية. أجعلي عيد ميلاده يوم خاص له بإعطائه هدية مختلفة في الصباح والظهيرة والمساء.

عشاء رومانسي:

أعدي له عشاءً رومانسياً في المنزل على أضواء الشموع وقومي بطهي الطبق المفضل لديه واجعليه لا ينسى هذه الليلة أبداً. ترتيب ليلة عشاء رومانسي لا تفشل أبدا في إحياء مشاعر الحب بينكما. تذكري المقولة القديمة أن الطريق إلى قلب الرجل معدته.

صندوق الأحلام:

يمكنك تنفيذ هذه اللعبة مع العشاء الرومانسي من أجل ليلة لا تنسى. احضري صندوق وبعض الأوراق واطلبي من زوجك أن يدون في كل ورقة رغبة يتمنى منك القيام بها وقومي أنت أيضا بذلك، على أن يتحدى كلا منكما من الآخر تنفيذ رغبته. قومي بطي الأوراق وضعيها في الصندوق وليبدأ كل منكما بسحب ورقة بالتبادل بحيث يتعين على كل طرف تنفيذ ما بالورقة وإلا سيكون الخاسر في اللعبة.

رحلة صغيرة:

يمكنك تجهيز لرحلة صغيرة يمكن أن تكون رحلة لدولة قريبة يمكنكم قضاء عطلة نهاية الأسبوع فيها. عندما تجهزين لمثل هذا النوع من الهدايا عليك أن تتأكدي من مواعيد شغل زوجك واجتماعاته حتى لا تفشل مخططاتك. يمكنك طبع مكان الرحلة أو بطافات السفر على شكل لعبة الألغاز واهدائها لزوجك؟

هذه أفكار بسيطة ولكنها جديدة يمكنك أخذ ما يتناسب وشخصية زوجك، كما يمكنك أيضاً إضافة بعض لمحاتك الخاصة لتكون فريدة وشخصية.