المدونة

مقالات المدونة

ماذا تهدينه؟

بقلم طاقم مدونة صدفة

الحب عالم واسع له لغته الخاصة التي تنبع من القلب بمشاعر رقيقة وجميلة. الحب حالة خاصة يتقاسمها شخصين، لذا نبحث دائماً عن طريقة مميزة للتعبير عنه. قد تكون من خلال الكلمات أو إظهار ما نخبئ بداخلنا من خلال المفاجأة وأشياء رمزية.

الكثير يصعب عليه تقديم هدية مناسبة للآخرين، بسبب الحيرة وعدم معرفة الأشياء الملائمة. الهدية رمز لإدخال السرور والفرح على قلب من تحب، لذلك عليك اختيار الهدية بعناية وحرص شديدين. هناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل شراء الهدية.

كيف يمكن اختيار هدية مثالية

التلميحات

الكثير من الأشخاص يذكرون ما يحبون أو يفضلون عند التحدث معهم، فما عليك إلا الانتباه واستغلال هذه الفرص لتدوين قائمة بالأشياء المفضلة التي يمكن اختيارها كهدايا لهم. كما يمكن ملاحظة ما يحتاجوه في حياتهم من خلال معرفتهم أو مراقبتهم، فيمكنك مساعدتهم بتقديمها لهم كهدية.

الأشياء المفيدة

تمنحنا المناسبات فرصا لمساعدة من نحب بتقديم الأشياء التي تنقصهم في حياتهم، لذا يجب الحرص على اختيار هدايا مفيدة. من الضروري البحث عن قائمة أولويات الشخص والأشياء المهمة بالنسبة له. الأشياء المفيدة تعطي شعورا خاصا بالفرح، كون الشخص بحاجة لها.

الإبداع

التفكير في الهدية قد يكون أمرا مرهقا إلى حد كبير، ولكن لحظة تقديم الهدية ورؤية السعادة في عين من نحب، تنسينا الإرهاق والجهد الذي قمنا به. لذلك الإبداع في شراء الهدية وطريقة تقديمها عنصر يجب أخذه في عين الاعتبار. ليس من الضروري أن تكلف الهدايا مبالغ باهضة، ولكن لابد من اقتحام حس الإبداع عند التفكير في شراء هدية. الجميع يفضل المفاجأة وعند امتزاج المفاجأة مع الإفادة والإبداع، عندها تصبح الهدية لها قيمة كبيرة لدى المتلقي.

طالما كانت الهدايا من الطرق إل القلب وماتزال كذلك. فهي تبقى ذكرى خالدة لا يمكن نسيانها، لذلك إذا كنت ترغبين في تقديم هدية مُميزة لزوجك أو والدك بمناسبة ما. إليك قائمة بأهم الهدايا التي يحبها الرجال.

الإلكترونيات

هدايا الرجل تختلف باختلافهم، كونها تعود لما يحتاج ويهتم. الكثير من الرجال يعد من هواة الأجهزة الإلكترونية ويهتمون لمعرفة الكثير عنها، مثلاً الهاتف المحمول والإكسسوارات الخاصة بها أو الحاسب المحمول والكاميرات إذا كان من هواة التصوير. إهداؤه أحدا هذه الأجهزة يسعده كثيراً.

الرحلات

من منا لا يحتاج لرحلات استجمام أو اكتشاف مناطق ودول جدد. اختيارك لتذكرة سفر أو حجز في فندق في المكان الذي يفضل سيكون في الأغلب فكرة صائبة، ولكن احرصي على اختيار الموعد المناسب لهذه الرحلة حتى يستطيع التفرغ لها بحيث لا تؤثر على عمله أو مواعيده الأخرى.

الألعاب

تذكري أن بداخل كل رجل، طفل صغير يحب الألعاب ويهوى تمضية أوقاته في ممارسة لعبة معينة. فإذا كان من هواة ألعاب الفيديو يُمكنك أن تقدمي له جهاز فيديو كان ينوي شرائه كالبلايستيشن أو الإكس بوكس، أو طاولة شطرنج إن كان من محبيّ هذه اللعبة.

إكسسوارات الرجال

يمكنك أن تقومي باختيار الهدية المناسبة للرجل عن طريق تحديد احتياجاته واهتماماته، ومن الأشياء التي يحتاجها الرجل باستمرار ولا يتخلى عنها هي الإكسسوار ومنها: الساعات وعلاّقات المفاتيح والمحافظ الجلدية، كما يُمكنكِ أن تضيفي لهذه القائمة النظارات الشمسية وأزرارا للحفلات والمناسبات الرسمية والأحزمة الجلدية والعطور التي لم يستخدمها من قبل، فكل هذه الأشياء يعتبرها الرجل هدايا قيّمة ويشعر بالسعادة بعد تلقيها.

الملابس

شراء الملابس التي يفضل الرجل ارتداءها بين الرسمية وغير الرسمية وتقديمها له كهدية من أكثر الأمور التي يمكن أن تلفت انتباهه. اختيار الملابس يتضمن قائمة غنية بالاختيارات. فمثلاً: طقم رسمي أو قميص فريد ومميز أو مجموعة من ربطات العنق أو أي نوع من الأحذية. يمكنك أيضاً شراء هدايا رمزية كقميص الفريق الرياضي الذي يشجعه، هذا سيشعره بسعادة بالغة.

ماكينة حلاقة الشعر والذقن

في أغلب الأحيان يكون اختيار آلات حلاقة الشعر والذقن كهدية تكون في محلها، لكثرة استخدامها اليومي. فلا تترددي في وضعها في قائمة الهدايا المحتملة.

هدايا مميزة وفريدة

هذا النوع من الهدايا لا يحتاج لأكثر من إبداع وبعض من الوقت. يحتوي هذا النوع من الهدايا على لمسات شخصية وحسية تعطي للهدية رونقا خاصا بها، يطبع بسمة من السعادة بقلب المستلم. مثال على ذلك يمكنك طبع إحدى الصور المفضلة لكما على كوب القهوة أو قومي بتكبير صورة لكما ووضعها في إطار جميل مع كلمات رقيقة. كما يمكنك أيضاً كتابة كتيب صغير عن اللحظات الجميلة التي مررت بها معاً.

إنّ الهدايا التي يحبها الرجال تعتمد في الغالب على شخصيّة الرجل نفسه، فمعرفتكِ بطبيعة شخصيته تحدد لكِ ما يفضّل وما لا يحبّ.